منتديات القط

انسان بدون حب مثل كتاب بدون كلام
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ادخل هنا عاجل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
amer
مشرف المنتدي العام
مشرف المنتدي العام


ذكر
عدد الرسائل : 332
تاريخ التسجيل : 15/10/2007

مُساهمةموضوع: ادخل هنا عاجل   الأربعاء مارس 12, 2008 9:19 pm

القاهرة (سبق) متابعات:
أثارت فتوى جديدة أطلقها المفكر الإسلامي جمال البنا بإباحة القبلات بين الشباب والفتيات في الأماكن العامة جدلا واسعا في الأوساط الدينية والعلمية في مصر. اتهمه بعض علماء الأزهر بنشر الفاحشة عن طريق هذه الفتوى وطالبوه بالتراجع عنها علنا.


وكان البنا قد أفتى في برنامج بقناة "الساعة" الفضائية بجواز تقبيل الشباب للفتيات معتبرا أن القبلات بين غير المتزوجين من الشباب والفتيات "من الضعف البشري وتدخل ضمن اللمم في الإسلام، أي الذنوب الصغيرة التي تمحوها الحسنات".
وتمسك البنا بفتواه وقال :علينا أن نعترف بالواقع الذي لا يمكن تجاهله فى هذا العصر، وهو عدم قدرة كثيرين من الشباب والفتيات على الزواج في ظل المعروض من المؤثرات الخارجية، التي تؤثر على الغريزة الجنسية التي غرسها الله في الإنسان".
وأضاف: لا يجب أن نهون من هذه المشكلة، فلا يكلف الله نفسا إلا وسعها، وهذا ليس معناه الدعوة إلى الفساد. وتابع "للأسف الشديد دائما يتم تأويل ما أقوله، والقاعدة عندي: أنه ليس كل محرم من الضروري أن لا يفعله الإنسان". واستطرد البنا "أن تأخر سن الزواج وارتفاع تكاليفه وانتشار البطالة هو الذي يؤدي إلى هذه الذنوب الصغيرة كالقبلات".

يذكر ان البنا وهو الشقيق الاصغر لمؤسس حركة الاخوان المسلمين حسن البنا طرح آراء حول الحجاب والمرأة والزواج وقال أنه لا حاجة الآن للحجاب لأنه يعوق المرأة عن حياتها العملية، وأنه لا يوجد في الاسلام ما يؤكد فرضيته.وأضاف: الحجاب فرض على الاسلام ولم يفرض الاسلام الحجاب، فشعر المرأة ليس عورة، بل يمكنها ان تؤدي صلاتها بمفردها وهي كاشفة الشعر.واعتبر شعر المرأة ليس عورة قائلا "مطلقا لا أرى ذلك" . مشيرا إلى أن المجتمعات الذكورية التي تخصص المرأة للبيت فقط هي التي تلح على هذه النقطة.واستطرد بأن الاختلاط ضرورة، حتى لو حدثت بعض الاخطاء، فالانسان عندما تصدمه سيارة في الشارع، لا يكون ذلك مدعاة لالغاء السير فيه. أوضح البنا أنه لا يستسيغ عزل النساء عن الرجال، بينما التطورات الحالية تفرض لهن حقوقا سياسية واجتماعية واقتصادية مساوية للرجال، متسائلا: كيف نعزل وزيرة عن بقية الوزراء لأنها انثى. ويفجر مفاجاة جديدة خاصة بالزواج قائلا إن مسألة الشهود توثيقية فقط، فيكفي رضا وتوافق الرجل والمرأة على الزواج وحصول توافق بينهما لتصبح علاقتهما صحيحة، بشرط وجود النية باستمرار هذا الزواج وقبول نتائجه المتمثلة في الانجاب والاقامة في بيت واحد.

كما أثار البنا مقالا يقول فيها إن التدخين لا يفطر الصائم، وهو ماسبب جدلا فقهيا، ففي حين اعتبره أحد العلماء رأيا قديماً من الجائز طرحه للنقاش من جديد في إطار حرية الاجتهاد، رأى عالم آخر أنه لا يجوز الخروج على ما أجمع الفقهاء على أنه من المفطرات، خاصة أنه استقر في الفقه وأخذ به كل العلماء منذ ظهور التدخين إلى وقتنا الحالي.

ِ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~




عدل سابقا من قبل amer في الإثنين مارس 17, 2008 9:25 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alshelh.kalamfikalam.com
القــــــ عذاب ــــــــدر
مراقبه عامه+أدارة المنتدي
مراقبه  عامه+أدارة المنتدي


انثى
عدد الرسائل : 872
تاريخ التسجيل : 01/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: ادخل هنا عاجل   الخميس مارس 13, 2008 7:47 pm

شو هالحكي هاد انا ضده 100% لانه حرام وخارج عن القران الكريم والسنة النبوية وكل كلام البنا انا بعتبره نفاق وكفر وحرام وما يقوله هذا العالم غلط ويؤدي الى انتشار الفساد والزنا والكثير من السيئات والمحرمات التي حرمها الله عزوجل

على كل حال مشكوررررر جدا يا امير على الموضوع يسلموووووووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ادخل هنا عاجل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات القط :: المنتدى العام-
انتقل الى: